وزير الثقافة في افتتاح مهرجان أسوان لافلام المرأة:

الثلاثاء 21 فبراير, 2017
  • نفخر بأن مصر هي أول دولة منحت لقب وزيرة للمرأة

 

 قال الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، إن مصر هى البلد الوحيد التى سمحت فى فترة ما، أن تمكن المرأة من الحكم، وهو ماحدث وقت الفراعنة، عندما تولت كليوباترا الحكم، ونفخر أن مصر هى أول دولة منحت لقب وزيرة للمرأة، فى عهد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، عندما تم تعيين الدكتورة حكمت أبو زيد وزيرة للشئون الإجتماعية، وهو ما يحدث حتى الآن، حيث هناك وزيرات كثيرات في الحكومة الحالية، فضلا عن تعيين محافظا للبحيرة من النساء وهى المهندسة نادية عبدة.

 وأضاف خلال إفتتاح مهرجان أسوان لأفلام المرأة، أنه سعيد للغاية بهذا المهرجان، لأننا من خلاله نبدأ مرحلة جديدة في هذه المحافظة صاحبة الطبيعة الخلابة.

وتابع "بشكل شخصي سعيد بهذا المهرجان، لأنه يحقق إستراتيجية وزارة الثقافة فى تحقيق العدالة الثقافية والخدمية لهذه المحافظة، لأن مصر ليست القاهرة فحسب، بل من حق باقى المحافظات أن تشاهد مهرجانات سينمائية وثقافية تقام على أرضها، موجها الشكر للقائمين عليه، وهم النجمة إلهام شاهين الرئيس الشرفي له، ورئيسه السيناريست محمد عبد الخالق، وإدارة الكاتب الصحفى حسن أبو العلا.

 أاختتم وزير الثقافة كلامه، قائلا، إن من أهم مميزات مهرجان أسوان أيضًا، أنه يتناول مشاكل المرأة وطموحاتها من خلال الأفلام المشاركة فيه".

كان المهرجان قد بدأ فعالياته مساء أمس، بمشاركة عدد كبير من الفنانين، وبدأ حفل الافتتاح بعروض فنية، لفرقة أسوان للفنون الشعبية، وفرقة توشكى للفنون الشعبية وفرقة المنوفية للفنون الشعبية، وفي تقليد غير متبع استقبل الحفل ضيوفه من الفنانين والمشاركين بالسجادة الخضراء.