البيت الفنى للمسرح يستأنف نشاطه

الأربعاء 08 أغسطس, 2018

بعد توقف دام 3 أسابيع اقيمت خلالها فعاليات الدورة الـ 11 للمهرجان القومى للمسرح المصرى تعود المسارح التابعة للبيت الفنى للمسرح برئاسة الفنان اسماعيل مختار الى استئناف نشاطها اعتباراً من الخميس 9 أغسطس حيث تقدم فرقة المسرح الحديث عرض حدث في بلاد السعادة بطولة مدحت تيخة ، علاء قوقة ، تأليف وليد يوسف ، اخراج مازن الغرباوي وذلك في التاسعة مساء على مسرح السلام بشارع القصر العيني .

 وفى التاسعة مساء على مسرح الغد بالعجوزة يعود من جديد عرض "الثامنة مساء" من إنتاج فرقة مسرح الغد وبطولة وفاء الحكيم ، محمد عبد العظيم ، لمياء كرم ، نائل على ، نور الجزار ، تأليف ياسمين فرج وإخراج هشام على . 

وتقدم فرقة مسرح الشباب فى الثامنة مالنصف على مسرح أوبرا ملك عرض "يوم معتدل جدا" تأليف سامح عثمان وسامح بسيوني ، فكرة وإخراج سامح بسيونى ، بطولة كمال عطية و مجموعة من الوجوه الشابة الجديدة.

أما فرقة المسرح القومي للأطفال فتقدم عرض " القطط" في السابعة مساء على مسرح متروبول بالعتبة بطولة ميرنا وليد ، سيد جبر، محمود حسن، جلال عثمان، تأليف صفوت زينهم و إخراج صفوت صبحى،.

جدير بالذكر ان فرقة المسرح القومي للأطفال تقدم حاليا في السابعة مساء على مسرح وزارة الشباب و الرياضة عرض عبور وانتصار تأليف وإخراج محمد الخولي .

وتقدم فرقة مسرح الاسكندرية يوميا فى الثامنة مساء على مسرح بيرم التونسي بالاسكندرية عرض شيكو وأمير الغابة تأليف وإخراج ريهام عبد الحميد .

وضمن فعاليات مسرح المواجهة تقدم فرقة المسرح الحديث عرض " ولاد البلد " تأليف مصطفي سليم و إخراج محمد الشرقاوي وبطولة مجموعة من شباب الفنانين وذلك بقرى محافظة الفيوم ينتقل بعدها إلى الأقصر والبحر الحمر في جولة بمحافظات الوجه القبلي.