تعلن وزارة الثقافة ( أكاديمية الفنون ) عن فتح باب التقدم لشغل وظيفة رئيس أكاديمية الفنون ، وذلك وفقاً لأحكام قانون تنظيم الأكاديمية الصادر بالقانون رقم (158 ) لسنة 1981 ، والقرار الوزارى رقم (206) لسنة 2025 .
الملفات المرفقة للتحميل
يشترط للترشح لوظيفة رئيس الأكاديمية ما يلى :
- أن يكون المتقدم للترشح من الأساتذة العاملين بالأكاديمية على أن يكون قد شغل وظيفة أستاذ لمدة خمس سنوات علي الأقل في وظيفة أستاذ بالأكاديمية أو أستاذ في مادة تتعلق بتخصصات الأكاديمية في إحدى الجامعات المصرية أو بإحدى الكليات أو المعاهد العالية للفنون ، للترشح لوظيفة رئيس الأكاديمية .
- أن يكون المرشح علي رأس عمله بالأكاديمية أو الجامعة وقت تقديم طلب الترشح .
- ألا يكون المرشح قد سبق له شغل الوظيفة المرشح شغلها عن طريق التعيين إلا لمرة واحدة علي الأكثر.
- ألا يكون المرشح قد سبق الحكم عليه بعقوبة جناية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يكن قد رد إليه اعتباره.
- ألا يكون المرشح قد وقع عليه جزاء تأديبي إلا إذا تم إلغاؤه أو تم محو الجزاء أو سحبه من قبل السلطة المختصة.
- ألا يكون المرشح متولياً لأى منصب حزبى وقت الترشح وطيلة مدة توليه المنصب .
فعلى من يرغب للترشح التقدم للجنة الأختيار بمقر وزارة الثقافة 2 شجرة الدر بالزمالك- القاهرة من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثلاثة عصراً.
الأوراق المطلوبة للتقدم لشغل وظيفة رئيس أكاديمية الفنون بوزارة الثقافة
تقدم الأوراق والمستندات الآتية بعدد (1) أصل + عدد (9) نسخ:
- أصل طلب الترشيح موقع من المتقدم.
- بيان حالة رسمي معتمد ومختوم من أكاديمية الفنون أو الجامعة المختصة يشتمل على (الإعارات – الإجازات – المهمات العلمية بالخارج – الجزاءات).
- شهادة قانونية تبين عدم إحالة المرشح لمجلس تأديب وأن ليس له جزاءات ولا تحقيقات وغير محال للمحاكم الجنائية عن طريق الشئون القانونية بالأكاديمية أو بالجامعة.
- السيرة الذاتية باللغتين العربية والإنجليزية وما يؤيدها تشتمل على (الأبحاث - المهارات العلمية - الإشراف على الرسائل العلمية - المشروعات البحثية المشارك فيها - التعاون الخارجي - بناء شراكات - المشاركة في مشروعات تطوير التعليم الجامعي ..... إلخ).
- خطة عمل المرشح مبين به (أوجه التطوير- رفع الكفاءة- التعامل مع مختلف الملفات (جودة / وافدين / الموارد المالية / الفرص الاستثمارية / رفع كفاءه البنية التحتية / تطوير العمل الإدارى / البحث العلمى / وغيرها من الملفات ..).
- إعداد عرض تقديمى للخطة المقترحة على فلاش ميمورى .
يتم تقديم كل ما سبق ورقياً بعدد (1) أصل + عدد (9) نسخ، ونسخة رقمية .
- صورة الرقم القومى .
- صورة شخصية حديث .
- شهادة الدكتوراه أو قرار معادلة درجة الدكتوراه.
- صورة طبق الاصل من قرار منح درجة الأستاذية.
ملحوظة:
- يلتزم المتقدم بتقديم كل ما تطلبه اللجنة من مستندات لازمة للترشح.
- يتم تقدم المرشح بشخصه أو من ينوب عنه بتوكيل رسمي.
- مراعاة الترتيب سالف الذكر في تقديم الأوراق.
- الملفات التي يتقدم بها المرشح لا تسترد وهي تخص اللجنة .